وزير العدل يؤكد مشروعية مطالب القضاة

0

استقبل وزير العدل محمد بن عبد القادر يومه الخميس وفد المكتب المركزي للودادية الحسنية للقضاة برئاسة الاستاذ عبد الحق العياسي .

وقد هنأ أعضاء الودادية، وزير العدل، على الثقة الملكية الغالية، مؤكدين له على الأدوار الدستورية والقانونية والجمعوية التي تقوم بها الودادية الحسنية في هذه المرحلة التأسيسية للسلطة القضائية بكل مسؤولية ووطنية .

كما قدم عبد الحق العياسي عددا من التوضيحات بخصوص الوثيقة التي قدمت للوزير و تتضمن مجموعة من المطالب التي سبق تقديمها وعرضها على عدد من الجهات وتتعلق بضرورة التعجيل بإصلاح الوضعية المادية والاجتماعية لقضاة المملكة والإسراع بتفعيل ما تم التنصيص عليه بالقوانين التنظيمية منذ سنوات المرتبطة بتعويضات  المسؤولية القضائية والديمومة وغيرها من المستحقات الواجبة للقضاة  على اختلاف درجاتهم فضلا عن العناية  بظروف اشتغالهم و البنية التحتية واللوجيستيكية للمحاكم مع ضرورة إيلاء العناية الكبيرة بالمشاريع السكنية والخدمات الاجتماعية .

بالمقابل عبر وزير العدل عن تفهم كبير واقتناع راسخ بمشروعية مطالب القضاة باعتبارها آليات أساسية تتعلق بربط المسؤولية بالمحاسبة ومدخلًا أساسيًا للإصلاح موكدا انه سيسهر شخصيا على التفاعل الإيجابي معها بشكل جاد وآني وفق منهج تشاركي بناء.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.